logo
نسخة تجريبية

كلمة مدير المركز

يعد التحول الرقمي ركيزة اساسية من برامج التحول الوطني الطموحة التي تنتهجها بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود “حفظهما الله”. وتنص رؤية المملكة 2030 على تسريع التحول الرقمي كما تشدد على أن المملكة بحاجة إلى زيادة نشاطها الرقمي، ومهمتنا في المركز السعودي للمحتوى الرقمي – رقمن-  تتمثل في تنفيذ البرامج والمشاريع الرقمية من خلال عمليات التحويل الرقمي (الرقمنة Digitization) لمختلف مصادر ومواد وسائط المعلومات لحفظها رقمياً (Digital Preservation) ولتيسير سبل إتاحتها (Digital Access) وفقاً للمعايير وأفضل الممارسات الدولية.
ومن خلال الخدمات التي يقدمها  المركز السعودي للمحتوى الرقمي للقطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص في مجال التحويل والحفظ والإثراء الرقمي، سنعمل على تعزيز برامج التعاون والعمل المشترك بين مختلف القطاعات والجهات ذات الاهتمام بالتحول الرقمي. سنعمل جاهدين على صناعة شراكات نوعية ومميزة مع المؤسسات والمنظمات الدولية المهتمة بالتحويل الرقمي، وتفعيل تلك الشركات على أرض الواقع.
إيماناً بتنمية القدرات والمهارات للكوادر البشرية في مجال التحول والاستثمار الرقمي، فسنقدم حزم من البرامج التدريبية المرتكزة على الجانب التطبيقي وتعزيز المهارات ذات العلاقة بالتحويل والحفظ الرقمي وإدارة المشاريع الرقمية وتحقيق الفرص الاستثمارية بما يحقق عوائد على الناتج المحلي.
مدير المركز السعودي للمحتوى الرقمي
د. سليمان بن سالم الشهري